جامعة دمياط | البوابة الالكترونية

أرشيف الأخبار

رئيس الجامعة يلتقى بعلماء الجامعة المتميزين في النشر الدولي

رئيس الجامعة 17.11.2021 7946
 
 
التقى اليوم الأربعاء الموافق 17 نوفمبر 2021 الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة بأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكليات الجامعة الفائزين بجائزة النشر العلمي المتميز عن البحوث المنشورة في مجلات ذات معامل تأثير ولها ترتيب ربعي، وذلك في حضور السادة نواب رئيس الجامعة. 
 
بدأ اللقاء بعزف السلام الوطني المصري، و أعقبه تلاوة آيات من القرآن الكريم للطالب مصطفى قطب بالفرقة الثالثة بقسم الآثار المصرية بكلية الآثار، و قدّم اللقاء الدكتور نبيل مبروك الأستاذ المساعد بكلية الآثار فتحدث أولًا الأستاذ الدكتور وائل فاروق الطيباني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب حيث وجه الشكر لرئيس الجامعة على دعمه المتواصل لجميع قطاعات الجامعة، كما وجه الشكر والتهنئة للأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث على ما وصل إليه قطاع الدراسات العليا من نتائج مزدهرة في مجال النشر العلمي و التصنيف الدولي.
 
كما وجه الأستاذ الدكتور عبد الحميد عبد الفتاح خضر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الشكر لرئيس الجامعة على دعمه المستمر، كما وجه الشكر للأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي لحصاد ثمار جهود النشر العلمي للجامعة وفوز الجامعة بالجائزة الأخيرة وهي المركز الأول بين الجامعات المصرية حديثة النشأة في النشر الدولي محققة معامل تأثير 2.46?.
 
وخلال كلمة الأستاذ الدكتور حمدان ربيع نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، رحب بالسادة الحضور المكرمين علماء الجامعة موجهًا الشكر والتقدير للسادة المكرمين لما أنجزوه من جهود مميزة أسهمت بشكل مؤثر وفعال في تبوء جامعة دمياط مراكز متقدمة في مختلف التصنيفات الدولية، وكذلك حصاد العديد من الجوائز في النشر العلمي.
 
كما قدم الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي عرضًا تقديميًا تضمن أبرز اللمحات والمقارنات الخاصة بجميع النتائج للأعوام الثلاثة الماضية لعدد الأبحاث المنشورة وكذلك تمويل المشروعات البحثية ومعدل نشر مختلف كليات الجامعة والتي تبوأت كلية العلوم المركز الأول بين كليات الجامعة.
 
كما تضمن العرض التقديمي مؤشر النقاط لأعلى عشرة علماء بجامعة دمياط في النشر العلمي فيما يخص الترتيب الربعي Q1, Q2, Q3, Q4.
 
وخلال كلمة الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة، نقل سيادته تحيات وتهنئة معالي الوزير الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لجامعة دمياط لفوزها بالمركز الأول في النشر العلمى المتميز على مستوى الجامعات الناشئة. 
 
كما أكد سيادته أن الجامعة شَرُفَت اليوم باحتضان القامات العلمية المكرمين الذين ساهموا في فوز الجامعة بالعديد من الجوائز وتبوء العديد من المراكز المتقدمة بمختلف التصنيفات العالمية.
 
وقد وجه سيادته الشكر والتقدير لمن لم يستطع الحضور اليوم لظروف طارئة، وكذلك للسادة أعضاء هيئة التدريس الذين توفاهم الله والذين ساهموا بشكل كبير في زيادة معدل النشر الدولي وعلى رأسهم الأستاذ الدكتور طارق المتولى عميد كلية الهندسة السابق "رحمه الله". 
 
كما وجه الشكر لكلية العلوم التي ساهمت بشكل كبير في نشر ثقافة النشر الدولي والبحث العلمي بين كليات الجامعة مؤكدًا على سعادته البالغة لما وصلت إليه جميع كليات الجامعة لما هو عليه الآن في مجال النشر الدولي والبحث العلمي.
 
كما وجه الدعوة لجميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكليات الجامعة الراغبين في تلقي التدريب على النشر الدولي للتواصل مع الأستاذ الدكتور حمدان المتولي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وذلك للعمل على نشر وتوطيد ثقافة النشر الدولي وأساليبه المختلفة.
 
وقد قدّم رئيس الجامعة عرضًا تقديميًا تضمن جهود الجامعة في المشروعات الخاصة بالخطة الاستثمارية للجامعة مؤكدًا على أن الجامعة تخطو بخطوات ثابتة على التوازي في العمل الأكاديمي وكذلك إنشاء المشروعات بحرم الجامعة الجديد.
 
كما أعلن رئيس الجامعة خلال اللقاء على أنه حان الوقت لتطوير معامل كلية العلوم، مؤكدًا على تضمين تطوير معامل كلية العلوم في المرحلة المقبلة، كما ثمّن سيادته حصول معمل التحاليل الدقيقة لبحوث المياه بالكلية والحاصل على شهادة الأيزو  ISO/IEC 17025:2017 آملًا في حصول عدد آخر من معامل كلية العلوم والكليات الأخرى على الاعتماد الدولي وشهادة الأيزو.
 
كما أكد سيادته على ضرورة العمل الفترة المقبلة على إنشاء المراكز البحثية بالجامعة بما يخدم عملية البحث العلمي، مشيرًا إلى زيادة مخصصات المشروعات البحثية والعمل دومًا على زيادتها عامًا بعد عام. 
 
كما نوه سيادته على توقيع الجامعة بروتوكول تعاون مع E-JUST الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب والذي سوف يسهم بشكل كبير في التعاون بين الجامعتين فى مجال البحث العلمي بالجامعة.
 
وقد تم فتح باب الحوار مع السادة المكرمين والذي نتج عنه العديد من الأفكار البناءة وأطروحات تطوير النشر والبحث العلمي والتي سيتم دراستها وبحثها لتطبيقها على أرض الواقع بما يخدم البحث العلمى و تطبيقاته، وكذلك زيادة معدلات النشر الدولي. 
 
وقد تفقد السادة المكرمين برفقة رئيس الجامعة والسادة النواب نادي أعضاء هيئة التدريس بحرم الجامعة الجديد. 
 
وانتهى اللقاء في الخامسة مساءً بالتقاط عدد من الصور التذكارية للسادة المكرمين مع رئيس الجامعة والسادة نواب رئيس الجامعة.
 
انشر الخبر :
tweetshareshareshare
رئيس الجامعة يلتقى بعلماء الجامعة المتميزين في النشر الدوليجامعة دمياط

يسعدنا فى البوابة الإلكترونية مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

portal@du.edu.eg