مدير وحدة الشئون المالية والادارية
تسعى وحدة الشئون المالية والادارية إلى تطوير أداء المركز كي تصبح جامعتنا جامعة رائدة متميزة تأخذ بكل وسائل التقنية الحديثة و سبل التواصل المتقدم و تواكب متطلبات العصر و احتياجات التنمية.
وهناك عامل مهم نعول عليه لتحقيق هدفنا وهو توفير بيئة تعزز النجاح الإداري والمالى هذا العامل هو الوازع الذاتي للإصلاح والتطوير في ضوء الأنظمة واللوائح فلو حرص كل موظف إداري على تحقيق معايير الجودة ومتطلبات النجاح الإداري على مستوى إدارته أو وحدته أو قسمه أو حتى مكتبه البسيط مهما كان حجم العمل الذي يقوم به فإن النتيجة الصحيحة لهذه المعادلة هي النجاح العام إداريا وماليا.
سياسه العمل بوحدة الشئون المالية والإدارية بالمركز :
تلتزم وحدة الشئون المالية والإدارية بالمركز بدعم نظام الجودة بالمركز والجامعة من خلال تقديم نظام نموذجي لجودة العمليات الإدارية ، وربط العمليات بين وحدات المركز والهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد. بالإضافة إلى حفظ المخاطبات ورقيا وإلكترونيا بطريقة تيسر الحصول عليها وقت طلبها ، كما تلتزم الوحدة بالتحسين المستمر لنظام الجودة.
رسالة وحدة الشئون المالية و الادارية:
1. النهوض بالجامعه وجعلها من الجامعات الرائده المتميزة اللتى تأخذ بكل وسائل التقنية الحديثة و سبل التواصل المتقدم و تواكب متطلبات العصر و احتياجات التنمية.
2. استكمال الهيكل التنظيمى والبنية التحتية لوحدات المركز المختلفة.
المهام الرئيسيه لوحدة الشئون المالية و الادارية:-
1. تحديد احتياجات المركز من التجهيزات والاجهزة وعرضها على مدير المركز والمناقشه فى امكانيه تدبير الموارد الماليه اللازمة للشراء والتنسيق مع إدارة المشتريات والمخازن بالجامعه لتوفير تلك الاحتياجات
2. إعداد البرامج الدورية لصيانة التجهيزات والاجهزة الخاصة بالمركز.
3. تحديد عدد الوظائف المطلوبة بوحدات المركز بناءا علي احتياجات السادة مديرى الوحدات وعرضها علي مدير المركز ، ومتابعة الإجراءات مع التنظيم والإدارة بالجامعة.
4. تحديد الواجبات الأساسية للعاملين بالمركز وتطبيق النظم.
5. تطبيق القوانين واللوائح الخاصه بالأعمال المالية والإدارية وتنفيذها سواء ما اتصل منها بشئون العاملين والشئون الإدارية أو النواحي المالية والمخزنية الخاصه بجميع وحدات المركز
6. وضع السياسة المالية وتحديد الأهداف والإجراءات المالية
7. مراجعة المستندات قبل الصرف مراجعة فنية وحسابية
8. المساعده فى اعداد الدورات التدريبيه التى تقام بالمركز
9. إقرار مشروع الموازنة السنوية والحساب الختامي للمركز حسب القواعد المعمول بها تمهيداً للعرض على مجلس الادارة
10. وضع القواعد المالية لمحاسبة العملاء من داخل وخارج الجامعة وفقاً لما جاء في اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972
11. إعداد مقترحات بمشروع الموازنة السنوية للنفقات الجارية وفقاً للأسس والقواعد المنظمة لذلك.
12. إدارة وتصريف الشؤون المالية المتصلة بالنشاط اليومي للمركز وتنظيم التعامل مع النظام المالية و الادارية بالجامعة.
13. التنسيق مع وحدة ادارة مشروعات تطوير التعليم العالى بوزارة التعليم العالى و مراكز ضمان الجودة في الجامعات الاخرى في الشئون المرتبطة بانشطة المركز
14. ما يفوض فيه من اختصاصات أخرى من رئيس مجلس الإدارة.