لجنة متابعة شكاوى الطلاب

تشكيل اللجنة متابعة شكاوى وتظلمات الطلاب

أ.د/ ممدوح عبد المنعم صوفان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب رئيسا
أ.د/ عبد العزيز عبد الرزاق خضر عضو هيئة التدريس عضوا
د/ أمينة زكريا أبوا لنجا عضو هيئة التدريس عضوا
السيد/ سامي عبد الشكور رئيس قسم رعاية الشباب عضوا

 

مهام وواجبات لجنة متابعة شكاوى وتظلمات الطلاب

آليات العمل : 

أولا :- الشكاوى العامة :

1- كيفية التقدم بالشكاوى: 
 
أ- يتقدم الطالب مباشرة بشكواه إلى قسم رعاية الشباب بالكلية. 
ب- التقدم من خلال صناديق الشكاوى المثبتة بالكلية أو الكترونيا من خلال صندوق الشكاوى الخاص بوحدة ضمان الجودة والاعتماد. 
 
2- يتم حصر الشكاوى المعنية يوميا من خلال قسم رعاية الشباب بالكلية للعرض على أ.د/ وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب رئيس الجنة للعرض على اللجنة. 
 
3- يتم رفع الشكاوى إلى الجهات المختصة ( الأقسام العلمية أو الإدارية ) لإبداء الرأي من قبل رئيس القسم المختص نحو الشكوى والعمل على حلها وتزيل العقبات الناتجة إن وجدت ومن ثم رفع النتيجة إلى رئيس اللجنة. 
 
4- يتم تدارس ما تم من إجراءات من قبل اللجنة على إن تقوم اللجنة بإبلاغ صاحب الشكوى بما تم خلال مدة لا تتجاوز أسبوعين من تاريخ التقدم بالشكوى. 
 
5- تحيط اللجنة وحدة ضمان الجودة بالإجراءات التي تمت والمستندات الدالة على ذلك للحفظ بالوحدة.

 

ثانيا :- تظلمات الطلاب الخاصة بنتائج الامتحانات :-

1- يتقدم الطالب بتظلمه على النموذج المعد لذلك إلى السيد الأستاذ الدكتور / عميد الكلية يفيد تظلمه من نتيجة المادة أو المواد الامتحانيه المراد الكشف عليها. 
 
2- يحيل أ.د/ عميد الكلية التظلم إلى رئيس اللجنة (أ.د/ وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب). 
 
3- يكلف أ.د/ رئيس الكنترول المختص من أعضاء الكنترول بمراجعة رصد درجات المادة والتأكد من صحة إجراءات المصحح وتطابق الدرجات داخل كراسة الإجابة بما هو مكتوب على مرآة كراسة الإجابة. 
 
4- تعرض نتائج فحص التظلمات على اللجنة لاعتمادها مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حال التأكد من صحة شكوى الطالب. 
 
5- يبلغ الطالب بنتيجة التظلمات خلال مدة لا تتجاوز أسبوعين من تاريخ التقدم بالتظلم. 
 
6- يتم إحاطة وحدة ضمان الجودة بالإجراءات التي تمت والمستندات الدالة على ذلك والحفظ الوحدة.
cialis generic coupons site cialis coupon rite aid