صفحات أعضاء هيئة التدريس
« English
الشحات سعد محمد عتمان
كلية التربية
الشحات سعد محمد عتمان - صفحات أعضاء هيئة التدريس | جامعة دمياط
البيانات الشخصية
الوظيفة :
أستاذ متفرغ
القسم :
تكنولوجيا التعليم
التخصص :
هاتف العمل :
572403869
البريد الإلكتروني :
Shs632000@du.edu.eg
المقررات الدراسية
الأبحاث العلمية علي موقع الجامعه
1 - عنوان البحث:
The Effectiveness of Multimedia Technology in Modelling
-
تحميل البحث
---------------
2 - عنوان البحث:
A RemedialProgram for Some Obstacles of Using Instructional Media in Teaching Mathematics in the Second Phase of basic Education
-
تحميل البحث
---------------
3 - عنوان البحث:
Book Of Abstract
-
تحميل البحث
---------------
الأبحاث العلمية من
Google Scholar
-
فاعلية بيئة تدريب إلكتروني مصغر لتنمية مهارات إنتاج الكتاب التفاعلي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة دمياط
-
فاعلية بيئة تعلم ذكية قائمة على تحليلات التعلم لتنمية مهارات إنتاج العرض المرئي للبيانات
-
مدخل إلى التعلم الإلكتروني وتطبيقاته
-
استراتيجية قائمة علي أدب الطفل الرقمي لتنمية مهارة التحدث لطفل الروضة
-
فاعلية برنامج تدريبي الكتروني في تنمية مهارات إنتاج المحتوى الرقمي لدى معلمي تقنية المعلومات بسلطنة عُمان واتجاهاتهم نحوه
-
معايير تطوير فصل افتراضى متعدد الأنشطة الإلكترونية لتنمية مهارات إنشاء ومعالجة ملفات الفيديو لدى تلاميذ الدمج فى المرحلة الإعدادية
-
تحديد قائمة مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتصور المقترح لتنميتها لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي
-
معايير تطوير بيئة تدريب تكيفية عبر الويب وفق نمط تفضيل التعلم المناسب لأخصائي تكنولوجيا التعليم
-
معايير تصميم الفيديو المصغر لتنمية مهارات إنتاج الإنفوجرافيك التفاعلي التعليمي لدي طلاب تكنولوجيا التعليم
-
تصميم نمطين للتعلم الإلكتروني المصغر(إنفوجرافيك/بودكاست) وقياس أثرهما في تنمية مهارات تطوير المحتوى الرقمي التعليمي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم
-
تطوير بيئة تعلم منتشر بنمطين للدعم (معلم/أقران) وفاعليتهما فى تنمية مهارات إنتاج بعض مصادر التعلم الإلكتروني لدى أخصائى تكنولوجيا التعليم
-
المعايير اللازمة لتصميم بيئة تعلم مُتنقل قائمة على استراتيجية التلعيب لتنمية مهارات استخدام منصة Swift Assess لدى طُلاب الصف الأول الثانوي
-
قائمة مهارات إدارة شبكات الكمبيوتر وصيانتها المطلوب تنميتها لدي طلاب تكنولوجيا التعليم بكلية التربية
-
تصميم بيئـة تعلــم إلكــترونيـة وأثرها في تنمية مهـارات تطـوير مـواقع الويب التعلـيمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم
-
معايير تصميم الفيديو التفاعلي القائم على الأسئلة الضمنية لتنمية مهارات تطوير مواقع الويب التعليمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم
-
مهارات تصميم برمجيات المحاکاة التفاعلية باستخدام برنامج Adobe Animate CC لدي طلاب کلية التربية
-
معايير تطوير بيئات التعلم الإلکتروني التشارکي لتنمية التفکير الإبتکاري لدى طلاب تکنولوجيا التعليم
-
معايير تصميم بيئة تعلم إلکترونية قائمة على الوکيل الذکي لتنمية مهارات استخدام نظام إدارة التعلمLMSلدي طلاب الصف الأول الثانوي
-
معايير تطوير بيئة تعلم إلکترونية قائمة على التفاعل بين نمط عرض المحتوى وأسلوب التعلم لتنمية مهارات إنتاج صفحات الويب لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
-
المعايير التصميمية لبرنامج تدريب عبر الويب لتنمية مهارات إنتاج الفيديو الرقمي لدي المعلمين
-
مدخل إلى تكنولوجيا التعليم
-
قائمة معايير لتطوير بيئة تعلم تكيفية إلكترونية وفق نمطي التفكير(التحليلى/ التركيبى) لتنمية مهارات البرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
-
تحديد قائمة لمهارات اللازمة لتطوير الإنفوجرافيك التعليمي الثابت باستخدام برنامج Adobe Illustrator لدى طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية
-
تحديد معايير تصميم بيئة التعلم القائمة على تطبيقات الواقع المعزز لتنمية التحصيل والتصور البصري فى الهندسة لتلاميذ المرحلة الابتدائية
-
المهارات اللازمة لتطوير المحاضرات الإلكترونية وإدارتها من بعد لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة سبها الليبية
-
تحديد المهارات اللازمة لتطوير الرحلات المعرفية ثلاثية الأبعاد عبر الويب اللازمة لتنمية مهارات أخصائي تكنولوجيا التعليم
-
تحديد المهارات اللازمة لتطوير الرحلات المعرفية ثلاثية الابعاد عبر الويب اللازمة لتنمية مهارات أخصائي تکنولوجيا التعليم
-
تحديد المعاييراللازمة لتطوير منصة تعليمية قائمة على الفيديو التفاعلي لتنمية مهارات إنتاج المقررات الإلكترونية لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم
-
استراتيجية للتعلم المدمج لتنمية کفايات التعلم الفردي والذاتي وقياس فاعليتها لدى طلاب تکنولوجيا التعليم
-
الاحتياجات التدريبية لأخصائي تكنولوجيا التعليم في ضوء الكفايات المهنية اللازمة له
-
المعايير اللازمة لتصميم برنامج تدريب إلكتروني عبر الحوسبة السحابية لتنمية مهارات إنتاج المقررات الإلكترونية باستخدام برنامج كورس لاب لدى أخصائيي تكنولوجيا التعليم
-
تحديد المعايير اللازمة لتصميم الكتب المُعزَّزَة المطلوب إكسابها لطلاب تكنولوجيا التعليم
-
استراتيجية للتعلم المدمج لتنمية كفايات التعلم الفردي والذاتي وقياس فاعليتها لدى طلاب تكنولوجيا التعليم
-
تصميم إستراتيجية تعلم جديدة للمشروعات الإلکترونية فى ضوء معايير تکنولوجية وتربوية محددة وأثرها على تنمية تحصيل طلاب تکنولوجيا التعليم وأدائهم لمهارات تطوير الرسومات المتحرکة …
-
المهارات اللازمة لتطوير بيئات الواقع الافتراضي التعليمية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم
-
المهارات اللازمة لتطوير بيئات الواقع الافتراضي التعليمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم
-
تصميم استراتيجية تعلم جديدة للمشروعات الإلكترونية في ضوء معايير تكنولوجية وتربوية محددة وأثرها على تنمية تحصيل طلاب تكنولوجيا التعليم وأدائهم لمهارات تطوير الرسومات المتحركة …
-
تحديد مهارات التصميم التعليمي اللازم توافرها لدى طلاب تكنولوجيا التعليم بكلية التربية
-
المعايير التصميمية لبيئة تعلم إلكترونية قائمة على المحاكاة ثلاثية الأبعاد لتنمية مهارات الإدراك البصري لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي
-
أثر اختلاف نمطی التفاعل الإلکترونی (المتزامن/غیر المتزامن) فی التعلم عبر الویب على تحصیل طلاب کلیة التربیة بدمیاط ودافعیتهم للإنجاز الدراسی واتجاهاتهم نحو المقرر
-
دراسة إنشاء مركز مصادر تعلم إلكتروني في قسم تقنيات التعليم بكلية التربية جامعة الملك سعود= A Study for Founding an E-Learning Resource Center in the Department of Educational …
-
بناء معايير لتصميم بيئات التعلم الإلكترونية وفقًا لمبادئ النظرية البنائية الاجتماعية
-
معايير تصميم بيئة تعلم إلكتروني قائمة على المحاكاة لتنمية التصور البصري المكاني لطلاب المرحلة الإعدادية
-
معايير تصميم استراتيجية للتعلم الإلكتروني قائمة على المشروعات لتنمية بعض مهارات تصميم المقررات الإلكترونية لدى طلاب الدراسات العليا بكلية التربية
-
مدخل إلى تكنولوجيا التعليم الفردي والذاتي
-
تطوير قائمة مهارات استخدام معمل الكيمياء الافتراضي (Crocodile Chemistry) اللازمة لطلاب كلية التربية
-
تصميم التعلم الإلكتروني عبر الويب في ضوء معايير توظيف مراسي التعلم وفاعليتها فى تنمية الجوانب الآدائية لكفايات إدارة المقررات الإلكترونية لدى طلاب الدراسات العليا تخصص …
-
تصميم مراسى التعلم ببرمجيات التعلم القائم على الويب، وفاعليتها فى تنمية الجوانب الآدائية لكفايات إدارة المقررات الإلكترونية لدى طلاب الدراسات العليا تخصص تكنولوجيا التعليم
-
تصميم إستراتيجية عبر الويب لاستخدام المدونات التعليمية فى تنمية مهارات كتابة خطة البحث العلمي في تكنولوجيا التعليم لطلاب الماجستير
-
موضع تقديم مخطط المحتوى كمنظم رسومي تعليمي (متقدم/ لاحق) في برمجية وسائط متعددة وفاعليته في تحصيل الطلاب المعلمين واتجاهاتهم نحو التعلم الإلكتروني
-
فاعلية استراتيجية لتصميم مقرر إلكترونى قائم على الدمج بين المدخل السلوكى والبنائى لإكساب طلاب كلية التربية كفايات التعلم الإلكترونى وتنمية اتجاهاتهم نحوه
-
فاعلية إستراتيجية لدمج التعلم الإلكتروني مع المحاضرات عبر الدائرة التليفزيونية فى تنمية التحصيل والاتجاهات لدى طالبات الدراسات العليا بجامعة الملك سعود
-
أنشطة وتطبيقات عملية فى تكنولوجيا التعليم2
-
تطبيقات وأنشطة عملية فى مقرر الكمبيوتر التعليمي
-
أنشطة وتطبيقات عملية فى تكنولوجيا التعليم1
-
المدخل إلى الكمبيوتر التعليمي
-
مفاهيم وأساسيات فى تكنولوجيا التعليم
-
"توظيف تكنولوجيا التعليم الإلكتروني ضرورة حتمية لتحقيق جودة التعليم العام"، ورقة عمل مقدمة إلى ندوة "توظيف تكنولوجيا التعليم فى مدارس التعليم العام بدمياط"
-
فاعلية التلميح البصري فى برنامج كمبيوتر متعدد الوسائط لتعليم الهندسة على تحصيل تلاميذ الصف الرابع الابتدائي واتجاهاتهم
-
فاعلية إستراتيجيتي التعلم الإلكتروني الفردي والتعاوني فى تحصيل طلاب كلية التربية واتجاهاتهم نحو التعلم عبر الويب
-
تحديد مهمات أخصائي تكنولوجيا التعليم بمدارس التعليم العام فى ضوء المستحدثات التكنولوجية التعليمية وتقويم أدائه الوظيفي بمدارس محافظة دمياط
-
الوسائل التعليمية وتكنولوجيا التعليم (الجزء الثانى)
-
الوسائل التعليمية وتكنولوجيا التعليم (الجزء الأول)
-
مشروع مقترح لتوظيف الإنترنت فى تدريب المعلمين على متابعة المستحدثات التكنولوجية التعليمية فى التدريس
-
فاعلية النشر الإلكتروني في علاج بعض مشكلات الكتاب الجامعي ( دراسة تحليلية لآراء أعضاء هيئة التدريس والطلاب)
-
فاعلية تكنولوجيا الوسائط المتعددة فى نمذجة بعض المهارات العملية فى مجالات تكنولوجيا التعليم وإكسابها لطلاب كليات التربية
-
برنامج علاجي لبعض معوقات استخدام الوسائل التعليمية فى تدريس الرياضيات فى الحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسي
-
A RemedialProgram for Some Obstacles of Using Instructional Media in Teaching Mathematics in the Second Phase of basic Education
-
https://jsdu.journals.ekb.eg/article_298009_5b3af5e0536100a74edd6fbe8b470201.pdf?mibextid=Zxz2cZ
-
الوسائل التعليمية و تكنولوجيا التعليم. ج. 1