صفحات أعضاء هيئة التدريس
« English
عبد الناصر أنيس عبد الوهاب رمضان
كلية التربية
عبد الناصر أنيس عبد الوهاب رمضان - صفحات أعضاء هيئة التدريس | جامعة دمياط
البيانات الشخصية
الوظيفة :
أستاذ متفرغ
القسم :
علم النفس
التخصص :
هاتف العمل :
2403869/057
البريد الإلكتروني :
anassera@du.edu.eg
المقررات الدراسية
الأبحاث العلمية علي موقع الجامعه
الأبحاث العلمية من
Google Scholar
-
تفعيل دور أمهات الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في رعاية أطفالهن
-
فاعلية برامج وإستراتيجيات التدخل لعلاج صعوبات تعلم القراءة
-
الدلالاتت التشخيصية لاختبار كوفمان للذكاء (الصورة المختصر) لدى ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية
-
المتطلبات النفسية والتربوية والمجتمعية لحماية حق الطفل في التعليم الجيد من منظور سد الفجوة بين التربية العامة والتربية الخاصة في دولة الكويت
-
التوجه نحو استخدام أساليب التقويم البديل كمدخل لتحقيق معايير الجودة بمؤسسات التعليم العالي
-
فاعلية التدريب على إستراتيجيات الدفاع الذاتي في تمكين ذوي الإعاقة من متطلبات النمو،
-
تطور مهارات التفكير المحورية لطفل الروضة
-
الذكاء الانفعالي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى ذوي صعوبات التعلم في القراءة والرياضيات بالمرحلة الابتدائية
-
نموذج التعرف والاستجابة لتشخيص وعلاج صعوبات التعلم
-
أنماط جوانب القوة ومواطن الضعف لتشخيص صعوبات التعلم(قضايا صعوبات التعلم في الوطن العربي)
-
الذكاء المتعددة وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى ذوي صعوبات التعلم في القراءة والرياضيات بالمرحلة الابتدائية
-
النماذج الإنسانية في تشخيص وعلاج صعوبات التعلم والتوجه نحو نموذج الاستجابة للتدخل. مؤتمر قضايا صعوبات التعلم في مصر والعالم العربي
-
تطوير كليات التربية تطوير برامج إعداد المعلم بمصر والعالم العربي: رؤية أكاديمية اقتصادية ذات عائد اجتماعي
-
مدركات طلاب كليات التربية لأبعاد بيئة التعلم الجامعية وفق متطلبات الجودة ـ دراسة حالة،
-
دور كليات التربية في إكساب خريجيها المعرفة الضرورية في مجالي التربية العامة والتربية الخاصة في ضوء المعايير الأكاديمية القياسية لبرامج إعداد المعلم
-
تصور مقترح لإعداد معلم الموهوبين وذوي الإعاقات على مستوى المرحلة الجامعية
-
الإستراتيجيات الدافعية للتعلم لدى ذوي صعوبات التعلم والعاديين والفائقين تحصيلياً بالمرحلة الجامعية
-
الدلالات التمييزية لتفضيلات أنشطة الذكاءات المتعددة لدى فئات تشخيصية متباينة التحصيل الدراسي في اللغة العربية والرياضيات
-
مدركات الآباء من التربويين وغير التربويين لمؤشرات جودة المدارس الحكومية والخاصة بمملكة البحرين
-
مدركات طلاب كليات التربية والتربية النوعية لأبعاد البيئة الواقعية والمفضلة للتعلم والدراسة بالكلية ـ دراسة مقارنة
-
أثر التدريب على إستراتيجيات ما وراء المعرفة في مواقف تعاونية في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية
-
الدلالات التنبؤية لمهارات المعالجة الصوتية بمستوى تعرف وقراءة الكلمة لدى تلاميذ الحلقة الأولى من المرحلة الابتدائية
-
12. أثر التدريب القائم على التكامل بين الإستراتيجيات المعرفية وإستراتيجيات ما وراء المعرفة على تنمية مهارات حل المسائل الرياضية اللفظية لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم …
-
مدركات الطلاب المعلمين لأبعاد بيئة التعلم الجامعية وعلاقتها بالتحصيل الأكاديمي وفقاً لمستويات فعالية الذات العامة لديهم
-
خصائص الشخصية المبتكرة لدى الطلاب مفرطي التحصيل مفرطي الدروس الخصوصية
-
تيسير وصول الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة للمعلومات في البيئة المدرسية والأسرية
-
دراسة تحليلية لاتجاهات المعلمين والطلاب المعلمين نحو تكنولوجيا المعلومات، واستخدامها في التدريس
-
الدراسات المعاصرة في مجال بيئة الفصل الدراسي، بحث منفرد (بحث مرجعي)، دراسة مقدمة للجنة العلمية الدائمة لترقية الأساتذة، والأساتذة المساعدين، المجلس الأعلى للجامعات
-
فاعلية برنامج الإعداد التربوي في خفض قلق التدريس وتنمية الاتجاهات التربوية لدى طالبات كليات التربية للبنات بالمملكة العربية السعودية
-
دراسة تحليلية مقارنة لاتجاهات المعلمين نحو تقويم التحصيل الدراسي للطلاب في مراحل التعليم العام والفني
-
أنماط التعلم والتفكير واستراتيجيات التعلم وعلاقتها بالمهارات اللغوية العامة لدى طلاب الجامعة
-
دراسة مقارنة للقدرات النفسية اللغوية ومفهوم الذات لدى المتفوقين عقلياً والعاديين
-
فعالية استخدام أسلوبي تحليل المهمة وتحليل العمليات العقلية في علاج التلاميذ ذوى صعوبات التعلم في القراءة بالصف الثالث الابتدائي
-
التنبؤ بالمناخ الصفي الابتكاري من خلال بعض الخصائص العقلية والنفسية لمعلمات رياض الأطفال