Staff Pages
العربية »
Abdul-Nasser Aniss Abdul-Wahab Ramadan
education
Abdul-Nasser Aniss Abdul-Wahab Ramadan - Staff Pages | Damietta University
Personal Information
Position :
Professor Emeritus
Department :
Educational Psychology
Specification :
Work Phone :
2403869/057
Email :
anassera@du.edu.eg
E-Courses
Researches
Google Scholar Researches
تفعيل دور أمهات الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في رعاية أطفالهن
فاعلية برامج وإستراتيجيات التدخل لعلاج صعوبات تعلم القراءة
الدلالاتت التشخيصية لاختبار كوفمان للذكاء (الصورة المختصر) لدى ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية
المتطلبات النفسية والتربوية والمجتمعية لحماية حق الطفل في التعليم الجيد من منظور سد الفجوة بين التربية العامة والتربية الخاصة في دولة الكويت
التوجه نحو استخدام أساليب التقويم البديل كمدخل لتحقيق معايير الجودة بمؤسسات التعليم العالي
فاعلية التدريب على إستراتيجيات الدفاع الذاتي في تمكين ذوي الإعاقة من متطلبات النمو،
تطور مهارات التفكير المحورية لطفل الروضة
الذكاء الانفعالي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى ذوي صعوبات التعلم في القراءة والرياضيات بالمرحلة الابتدائية
نموذج التعرف والاستجابة لتشخيص وعلاج صعوبات التعلم
أنماط جوانب القوة ومواطن الضعف لتشخيص صعوبات التعلم(قضايا صعوبات التعلم في الوطن العربي)
الذكاء المتعددة وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى ذوي صعوبات التعلم في القراءة والرياضيات بالمرحلة الابتدائية
النماذج الإنسانية في تشخيص وعلاج صعوبات التعلم والتوجه نحو نموذج الاستجابة للتدخل. مؤتمر قضايا صعوبات التعلم في مصر والعالم العربي
تطوير كليات التربية تطوير برامج إعداد المعلم بمصر والعالم العربي: رؤية أكاديمية اقتصادية ذات عائد اجتماعي
مدركات طلاب كليات التربية لأبعاد بيئة التعلم الجامعية وفق متطلبات الجودة ـ دراسة حالة،
دور كليات التربية في إكساب خريجيها المعرفة الضرورية في مجالي التربية العامة والتربية الخاصة في ضوء المعايير الأكاديمية القياسية لبرامج إعداد المعلم
تصور مقترح لإعداد معلم الموهوبين وذوي الإعاقات على مستوى المرحلة الجامعية
الإستراتيجيات الدافعية للتعلم لدى ذوي صعوبات التعلم والعاديين والفائقين تحصيلياً بالمرحلة الجامعية
الدلالات التمييزية لتفضيلات أنشطة الذكاءات المتعددة لدى فئات تشخيصية متباينة التحصيل الدراسي في اللغة العربية والرياضيات
مدركات الآباء من التربويين وغير التربويين لمؤشرات جودة المدارس الحكومية والخاصة بمملكة البحرين
مدركات طلاب كليات التربية والتربية النوعية لأبعاد البيئة الواقعية والمفضلة للتعلم والدراسة بالكلية ـ دراسة مقارنة
أثر التدريب على إستراتيجيات ما وراء المعرفة في مواقف تعاونية في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية
الدلالات التنبؤية لمهارات المعالجة الصوتية بمستوى تعرف وقراءة الكلمة لدى تلاميذ الحلقة الأولى من المرحلة الابتدائية
12. أثر التدريب القائم على التكامل بين الإستراتيجيات المعرفية وإستراتيجيات ما وراء المعرفة على تنمية مهارات حل المسائل الرياضية اللفظية لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم�…
مدركات الطلاب المعلمين لأبعاد بيئة التعلم الجامعية وعلاقتها بالتحصيل الأكاديمي وفقاً لمستويات فعالية الذات العامة لديهم
خصائص الشخصية المبتكرة لدى الطلاب مفرطي التحصيل مفرطي الدروس الخصوصية
تيسير وصول الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة للمعلومات في البيئة المدرسية والأسرية
دراسة تحليلية لاتجاهات المعلمين والطلاب المعلمين نحو تكنولوجيا المعلومات، واستخدامها في التدريس
الدراسات المعاصرة في مجال بيئة الفصل الدراسي، بحث منفرد (بحث مرجعي)، دراسة مقدمة للجنة العلمية الدائمة لترقية الأساتذة، والأساتذة المساعدين، المجلس الأعلى للجامعات
فاعلية برنامج الإعداد التربوي في خفض قلق التدريس وتنمية الاتجاهات التربوية لدى طالبات كليات التربية للبنات بالمملكة العربية السعودية
دراسة تحليلية مقارنة لاتجاهات المعلمين نحو تقويم التحصيل الدراسي للطلاب في مراحل التعليم العام والفني
أنماط التعلم والتفكير واستراتيجيات التعلم وعلاقتها بالمهارات اللغوية العامة لدى طلاب الجامعة
دراسة مقارنة للقدرات النفسية اللغوية ومفهوم الذات لدى المتفوقين عقلياً والعاديين
فعالية استخدام أسلوبي تحليل المهمة وتحليل العمليات العقلية في علاج التلاميذ ذوى صعوبات التعلم في القراءة بالصف الثالث الابتدائي
التنبؤ بالمناخ الصفي الابتكاري من خلال بعض الخصائص العقلية والنفسية لمعلمات رياض الأطفال