جامعة دمياط | البوابة الالكترونية

أرشيف الأخبار

المشروعات الابتكارية لدعم تنمية المهارات العملية والمهنية للطلاب

مشروعات تكنولوجيا المعلومات 02.04.2014 3354
 السادة اعضاء هيئة التدريس و معاونوهم و العاملين بجامعة دمياط
تعلـــــــن  وحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي بجامعة دمياط عن فتح باب التقدم للدورة الأولى للمشروعات الابتكارية لدعم تنمية المهارات العملية والمهنية للطلاب على أن يكون أخر موعد للتقدم الأحد 20 ابريل 2014.
متطلبات رئيسية للتقدم للمشروعات:
أولا : يجب ان تكون المؤسسة  التعليمية التي ترغب فى الحصول على المشروع ضمن :
·        مؤسسات تم اعتمادها من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد
·        مؤسسات تم زيارتها من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وجاري اتخاذ الإجراءات التصحيحية في ضوء تقرير الزيارة
ثانيا: يجب ان  تتقدم  كل مؤسسة  تعليمية  ترغب فى الحصول على مشروع بدراسة منهجية عن احتياجات سوق العمل من المهارات العملية والمهنية مدعمة بالأدلة والشواهد ومراجعه خارجيا معتمدة من مجلس المؤسسة التعليمية ومركز ضمان الجودة بالجامعة موضحاً بها النقاط التالية:
·        دراسة أوضاع الخريجين في سوق العمل ورأي أصحاب الأعمال.
·        معرفة مدى مطابقة المهارات العملية والمهنية المكتسبة مع احتياجات التوظيف في سوق العمل (تحديد الفجوة بين المهارات الحالية العملية والمهنية والمأمولة).
·        تحديد آليات لتطوير المهارات العملية والمهنية طبقا للفجوة المحددة ووفقا للأولويات (مناهج / تخصصات / برامج تدريبية / تدريب ميداني ...... الخ).
ثالثا:  يجب توافر مصفوفة المعايير الأكاديمية المعتمدة للبرنامج مع المخرجات التعليمية المستهدفة للمهارات العملية والمهنية (للبرنامج الأكاديمي الخاص بالمشروع) وطرق التدريس وطرق التقويم المطورة / المبتكرة.
رابعا: يجب ان  تتقدم  كل مؤسسة  تعليمية  ترغب في الحصول على مشروع بوصف لكل الأنشطة العملية (التجارب العملية – التدريب الميداني - .........) التي سيتم إجراؤها والأجهزة والآلات والمعدات المستخدمة.
خامسا : يجب توافر تقرير المؤسسة عن التقييم الكمي للتسهيلات المادية بالمؤسسة بالإضافة إلى صورة معتمدة من التقرير السنوي الأخير للكلية 2012/2013 أو الدراسة الذاتية 2012/2013 وصورة معتمدة من تقرير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.
سادساً: لا يسمح للمؤسسة التعليمية بالتقدم بأكثر من مشروع واحد. وفي حالة المؤسسات التعليمية ذات البرنامج الواحد يجوز أن يقتصر التطوير في المهارات العملية والمهنية على عدة أقسام علمية فقط طبقا للأولويات وبما يتوافق مع الموازنة المحددة.
مرفق نسخة نموذج المشروع

ادارة دعم التميز
https://www.heep.edu.eg/mse 
موقع وحدة ادارة مشروعات تطوير التعليم العالى بالوزارة
https://www.heep.edu.eg
 
و الله الموفق و المستعان
ا.د. السيد محمد المرسى
مدير وحدة ادارة مشروعات تطوير التعليم العالى.

 

انشر الخبر :
tweetshareshareshare
المشروعات الابتكارية لدعم تنمية المهارات العملية والمهنية للطلابجامعة دمياط

يسعدنا فى البوابة الإلكترونية مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

portal@du.edu.eg