جامعة دمياط | البوابة الالكترونية

أرشيف الأخبار

انعقاد مجلس الجامعة الاثنين 29-9-2014

مكتب رئيس الجامعه 29.09.2014 4259
- انعقد يوم الاثنين مجلس جامعة دمياط برئاسة السيد أ.د/ رمضان الطنطاوي وفى حضور السيد اللواء أ.ح/ محمد عبد اللطيف منصور – محافظ دمياط (عضو من الخارج) والسيد المهندس/ طارق السباعي– رئيس جهاز تعمير وتنمية مدينة دمياط الجديدة (عضو من الخارج) وذلك بمقر الجامعة.
 
- استهل السيد أ.د/ رئيس الجامعة بشكر القيادة السياسية ومعالى السيد أ.د/ السيد أحمد عبد الخالق- وزير التعليم العالي على الثقة الغالية بتعيين سيادته رئيساً للجامعة.
 
- ثم وجّه السيد المحافظ التهنئة للسيد أ.د/ رمضان الطنطاوي على تولى سيادته رئاسة الجامعة.
 
- ثم تقدم السيد أ.د/ رئيس الجامعة التهنئة للسادة الحضور بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك وكذلك قرب بدء العام الدراسي الجديد 2014/2015، كما وجه الشكر للسيد أ.د/ محمد محمد رفعت البسيونى– عميد كلية التربية النوعية والقائم بعمل رئيس الجامعة السابق وذلك لتحمله أعباء رئاسة الجامعة في الفترة الماضية.
 
- ثم استعرض السيد أ.د/ رئيس الجامعة الوضعالحالي للمدن الجامعية وعن مدى جاهزيتها لاستقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد، كما طالب سيادته السيد المحافظ بتوفير سيارة اسعاف مجهزة للتواجد بالمدن الجامعية للطلبة وخدمة الكليات على مدار الساعة على أن تكون الجامعة مسئولة عن ادارتها، وقد أبدى السيد المحافظ موافقته المبدئية على الطلب.
 
- كما استعرض السيد أ.د/ رئيس الجامعة لقاء سيادته بالسيد المهندس/ إبراهيم محلب – رئيس مجلس الوزراء، الخميس الماضي 25/9/2014 بجامعة الاسكندرية ضمن فعاليات افتتاح "الأولمبياد الخامسة للجامعات المصرية" وطلب سيادته خلال اللقاء الدعم لجامعة دمياط فيما وعد كل من السيد المهندس/ رئيس مجلس الوزراء ومعالى وزير التعليم العالي بتوفير الدعم اللازم للجامعة في الفترة المقبلة.
- ثم استعرض السيد أ.د/ رئيس الجامعة لقاء السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى– رئيس الجمهورية بجامعة القاهرة وما أكد عليه السيد رئيس الجمهورية من اهتمام الدولة بآليات تطوير الجامعات للقيام بدورها في نشر رسالة العلم والتنوير، ورفع درجة الوعي والمشاركة الفاعلة لدى طلاب الجامعات المصرية في كافة مناحي الحياة، مشيرا إلى اجتماعه مع رؤساء الجامعات المصرية، الذي عقد مؤخراً، والذي تناول النهوض بأداء الجامعات المصرية في شتى المجالات، كما شدد الرئيس على أهمية الارتقاء بمستوى الطلاب، وزيادة مشاركتهم في تطوير الأداء الأكاديمي لجامعاتهم والالتزام بتطبيق معايير الجودة العالمية، منوها إلى توجيهه بمضاعفة أعداد الدارسين المبعوثين إلى الخارج. وقد دعا السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسىالطلاب إلى أهمية الالتفات إلى تحصيل العلم في بداية العام الدراسي الجديد، وعدم الاِنخراط في أي أنشطة سلبية أو الاِنجراف وراء أفكار هدامة تستهدف النَيْل من مقدرات الوطن.
 
- ثم استعرض السيدأ.د/رئيس الجامعة اللقاء الذى تم مع السادة الأساتذة الذين تقدموا للترشح لمنصب رئيس الجامعة وما تم نقاشه سواء كان موقف الانشاءات بالجامعة أو موقف الكليات القائمة من التقدم للجودة والاعتماد وكذلك اقتراح إنشاء بعض اللجان المنبثقة من مجلس الجامعة لتفعيل عمل بعض الوحدات والمراكز بالجامعة تمهيدا للعرض علي مجلس الجامعة، وكذلك تفعيل دور قيادات الجامعة في مختلف اللجان والمواقع.
 
- كما تحدث السيد أ.د/ رئيس الجامعة عن تفقده لاستراحة أعضاء هيئة التدريس ووجه بضرورة تجهيزها بالمستوى المطلوب خاصة مع قرب بدء العام الدراسي الجديد 2014/2015.
 
- وأكد السيد أ.د/ رئيس الجامعة على ضرورة توفير جميع الامكانيات لخدمة العملية التعليميةويأتي على رأسها توفير كافة الاحتياجات اللازمة لتوفير الأمن والسلامة داخل الجامعة.
 
- ثم بدأ المجلس بعد ذلك في مناقشة الموضوعات المدرجة بجدول الأعمال والتي سوف يتم نشر بيان بأهم ما اُتخذ فيها من قرارات فيما بعد.
 

 

انشر الخبر :
tweetshareshareshare
انعقاد مجلس الجامعة الاثنين 29-9-2014جامعة دمياط

يسعدنا فى البوابة الإلكترونية مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

portal@du.edu.eg