جامعة دمياط | البوابة الالكترونية

أرشيف الأخبار

جامعة دمياط تشارك بالملتقي القمي للطلاب ذوي القدرات الفائقة

مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب 11.08.2023 2168

في اطار دعم ورعاية جامعة دمياط لأبنائها من الطلاب ذوي الهمم ورفع كفاءاتهم وتنمية مهاراتهم إيمانًا بقدراتهم وإمكانياتهم ،تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور / حمدان ربيع المتولي القائم بعمل رئيس الجامعة وريادة السيد الأستاذ الدكتور / وائل فاروق الطيباني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وتحت اشراف ا. محمد رفعت – مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب  شاركت جامعة دمياط بوفد من طلاب الجامعة ذوي الهمم ، فى فعاليات الملتقي القمي لطلاب ذوي القدرات الفائقة بالجامعات والمعاهد المصرية، تحت شعار "مبدعون باختلاف2"، الذى نظمه معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فى الفترة من7-11 أغسطس 2023وبمشاركة 200 طالب وطالبة من مختلف الجامعات والمعاهد المصرية.

وتضمن وفد الجامعة المشارك كلا من :

الطالب/ شريف أشرف مختار – كلية الاداب

الطالبة /ميرنا صلاح سالم  – كلية الاداب

الطالبة/ سمر إبراهيم يوسف – كلية الاداب

الطالب /إبراهيم الحسيني إبراهيم – كلية الاداب

الطالب/ محمد ناصر رمضان – كلية الاداب

الطالب/ محمد السعيد إبراهيم – كلية الاداب

د/ هدير محمد مرسي – مشرف الفوج

واعلن معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتائج المسابقات للأنشطة المختلفة (كرة قدم، الجرى، تنس طاولة، بلاي ستيشن، دومينو، شطرنج والبولينج وغيرهم) والتى أقيمت على هامش الملتقى القمي لطلاب ذوي القدرات الفائقة وجاءت نتيجة البولينج حصول الطالبة/ ميرنا صلاح سالم جامعة دمياط على المركز الأول.

ويهدف معهد إعداد القادة من خلال هذا النشاط تعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين الطلاب المبدعين ذوي القدرات الفائقة وتسليط الضوء على إسهاماتهم القيمة في تطوير المجتمع وبناء مستقبل أفضل. اشتملت فعاليات الملتقى تعريف الطلاب بالمبادرات الرئاسية المصرية مثل المشروع القومى للحفاظ على كيان الأسرة المصرية، والتوعية بأهمية الأنشطة الطلابية ودورها في تشكيل وعي الطلاب، وإلقاء الضوء على وسطية الخطاب الدينى ومحاربة السلوكيات غير السوية، ودور الفن كقوة ناعمة في تطوير إبداع الطلاب ذوي القدرات الفائقة.

هذا إلى جانب إقامة ورش عمل تهدف لتنمية المهارات الإبداعية، وعقد ندوات تفاعلية تسمح للطلاب بمشاركة قصص نجاح زملائهم،  و كذلك جولة تفقدية للتعرف على إحدى المشروعات القومية

انشر الخبر :
tweetshareshareshare
جامعة دمياط تشارك بالملتقي القمي للطلاب ذوي القدرات الفائقةجامعة دمياط

يسعدنا فى البوابة الإلكترونية مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

portal@du.edu.eg