جامعة دمياط | البوابة الالكترونية

أرشيف الأخبار

رئيس الجامعة يشهد فعاليات سباق رالي السيارات الكهربائية للجامعات

رئيس الجامعة 16.08.2024 642
 
برعاية وحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ،والأستاذ الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شاركت جامعة دمياط برئاسة الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي فى بطولة رالي السيارات الكهربائية بالجامعات "  2024 EVER”، والتى أقيمت بمدينة العلمين الجديدة .
 
جاءت بطولة رالي السيارات الكهربائية للجامعات "  2024 EVER" ، ضمن مبادرة أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لرؤية مصر للتنمية الإستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا 2030 لدعم إنتاج المعرفة وتعميق التصنيع المحلى.
 
وأوضح الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي في كلمته، أن مبادرة رالي السيارات الكهربائية تهدف إلى تصميم وتصنيع السيارات الكهربائية، باعتبارها المسابقة الأولى من نوعها في مصر، مشيرًا إلى أنه تم إطلاق النسخة الأولى منها في أكتوبر 2018 بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة 24 فريقًا من 24 جامعة و250 طالبًا، لافتًا إلى مشاركة 43 فريقًا طلابيًا من 28 جامعة مصرية بمشاركة 750 طالبًا وطالبة في نسخة العام الحالي.
 
وأكد الوزير أن مسابقة العام الحالي تضمنت التركيز على 3 فئات للسباق وهم (فئة برمجة السيارات ذاتية القيادة، وفئة السباق الديناميكي وهي خاصة بأجزاء الجسم والشاسيه والضفيرة ومنظومة التعليق وذلك لزيادة نسبة المُنتج المحلي بالسيارات، والفئة الثالثة وتشمل تصميم كامل لأجزاء السيارة وتجربتها في بيئة مُحاكاة مُماثلة لظروف البيئة المصرية).
 
ومن جانبه أعرب الأستاذ الدكتور حمدان ربيع رئيس الجامعة عن سعادته بمشاركة طلاب كلية الهندسة تحت إشراف الدكتور محمود عبدالهادي المدرس بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة فى بطولة رالي السيارات الكهربائية والتى تعد الأقوى فى الشرق الأوسط، مقدماً التهنئة إلى الطلاب المشاركين على الأداء والمستوى المميز لهم خلال الفعاليات، متمنياً لهم تحقيق مركز متقدم ، كما توجه بالشكر لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة على الجهد المبذول والتمثيل المشرف للجامعة.
 
وأكد رئيس الجامعة أن مصر قادرة على توطين تكنولوجيا صناعة السيارات الكهربائية من خلال مايتوافر بمؤسساتها من إمكانيات وخبرات وقدرات هندسية ، لافتاً إلى اهتمام الدولة بمواكبة التطور التكنولوجي العالمي في إنتاجها والعمل على توطين تكنولوجيا هذه الصناعة بمصر.
 
انشر الخبر :
tweetshareshareshare
رئيس الجامعة يشهد فعاليات سباق رالي السيارات الكهربائية للجامعات جامعة دمياط

يسعدنا فى البوابة الإلكترونية مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

portal@du.edu.eg