مجلس إدارة المركز
تشكيل مجلس إدارة مركز الخدمة العامة :
يشكل مجلس إدارة المركز بقرار السيد أ.د/ رئيس الجامعة لمدة سنتين قابلتين للتجديد على النحو التالي :
1- السيد الأستاذ الدكتور/ عميد الكلية (رئيساً)
2- السيد الأستاذ الدكتور/وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ( نائباً للرئيس)
3- أحد أعضاء هيئة التدريس بالكلية (مديراً )
4- السادة مديرو وحدات المركز |(أعضاء)
5- بما لايزيد عن عضوين من الخارج من المهتمين بنشاط المركز ( أعضاء)
- يتم اختيار السادة مديري الوحدات وفقاً للتخصصات الخاصة بكل نشاط .
-
يتم تعيين مدير المركز بناء على ترشيح مجلس الإدارة وبقرار يصدر من السيد أ.د/ رئيس الجامعة لمدة سنتين قابلتين للتجديد على أن يكون من السادة أعضاء هيئة التدريس .
-
يتم اختيار الأعضاء من الخارج بناء على ترشيح رئيس مجلس الإدارة وموافقة المجلس وبقرار يصدر من السيد أ.د/ رئيس الجامعة ويكون تعيينهم لمدة سنتين قابلتين للتجديد .
-
يتم تعيين أمين للمجلس من بين أعضاء مجلس الإدارة وبموافقة مجلس الإدارة .
التشكيل الإداري للمــركـــز
يتم التشكيل الإداري وفقاً لحاجة العمل بالمركز ويجوز أن يضم هذا التشكيل :
-
أمين للمركز
-
عضو مالي
-
عضو إداري
-
أمين مخزن
-
مراجع حسابات
-
عامل خدمات معاونة
-
يتم تعيين التشكيل الإداري وفقاً لاحتياجات المركز بناء على ترشيح السيد الأستاذ / عميد الكلية ورئيس مجلس الإدارة بمكافأة يقترحها سيادته ويوافق عليها مجلس الإدارة على أن يكونوا من العاملين بالجامعة .
-
العمالة الفنية : يتم الاستعانة بالعمالة الفنية سواء من داخل الكلية أو من الخارج في ضوء القوانين واللوائح والقرارات والكتب الدورية المنظمة لذلك .
اختصاصات مجلس الإدارة
مجلس إدارة المركز هو السلطة المهيمنة على تصريف شئون المركز وتصريف أموره ووضع السياسة التي تحقق أغراضه في ضوء القوانين واللوائح والقرارات المنظمة لذلك وله على الأخص :
-
رسم السياسة العامة للمركز واتخاذ القرارات التي تحقق أغراضه .
-
وضع القواعد والنظم الداخلية للعمل بالمركز وتحديداً إختصاصات وحداته وواجبات العاملين .
-
النظر في التقارير الدورية التي تقدم عن سير العمل بالمركز ومركزها المالي .
-
وضع القواعد المنظمة للعقود التي تبرم مع الغير في مجالات عمل المركز .
-
وضع القواعد المنظمة لمنح المكافآت وحوافز العاملين والمنتدبين بالمركز .
-
إقرار مشروع الموازنة السنوية للمركز وحسابه الختامي .
-
اقتراح قبول المنح والهبات والتبرعات التي ترد للمركز وتتفق مع أغراضه مع مراعاة سياسات القبول .
-
وضع قواعد تسعير الخدمات التي يؤديها المركز للغير .
-
الموافقة على تمثيل المركز في المؤتمرات والندوات العلمية والقيام بالزيارات العلمية .
-
اقتراح تعديل نصوص اللائحة الداخلية للمركز
اختصاصات رئيس مجلس الإدارة
يختص رئيس مجلس الإدارة بالإشراف العام على المركز بما يحقق أهدافه في ضوء القوانين والقرارت المنظمة لذلك وله على الأخص :
-
دعوة مجلس الإدارة للإنعقاد ورئاسة جلساته
-
متابعة تنفيذ السياسة العامة الموضوعة لتحقيق أغراض المركز .
-
اعتماد صرف المكافآت والحوافز للعاملين بالمركز طبقاً لما يضعه مجلس الإدارة .
-
مخاطبة الجهات الخارجية ومختلف الوحدات
-
داخل الجامعة فيما يتعلق بشئون المركز .
-
إبرام العقود مع الغير وفقاً للقواعد والسياسات التي يضعها مجلس الإدارة .
-
اختيار الخبراء والعمالة المؤقتة من داخل الجامعة وخارجها .
-
أي اختصاصات أخرى يفوضه فيها مجلس الإدارة .
-
يجوز أن يفوض رئيس مجلس الإدارة نائبه أو أقدم أعضائه في بعض اختصاصاته وذلك بموافقة مجلس الإدارة على التفويض .
اختصاصات مدير المركز
يتم اختيار مدير للمركز بناءً على ترشيح رئيس مجلس الإدارة وموافقة مجلس الإدارة على الترشيح ويكون تعيينه بقرار من السيد الأستاذ الدكتور/ رئيس الجامعة - لمدة سنتين قابلتين للتجديد , ويكون له الاختصاصات التالية في ضوء القوانين واللوائح والقرارات المنظمة لذلك :
-
متابعة سير العمل بالمركز فنياً ومالياً وإدارياً.
-
الإشراف على إعداد مشروع الموازنة السنوية والحساب الختامي والمركز المالي للمركز تمهيداً للعرض على الجهات المختصة .
-
اقتراح أسعار الخدمات والاستشارات التي يقدمها المركز للغير .
-
اقتراح صرف الحوافز والمكافآت للعاملين بالمركز .
-
إعداد التقارير الدورية التي تقدم عن نشاط المركز .
-
اقتراح الاستعانة بالعمالة المؤقتة والخبراء للعمل بالمركز .
-
متابعة تنفيذ قرارات مجلس الإدارة بما يحقق كفاءة الأداء .
-
الإشراف على تنفيذ أنشطة المركز .
-
اعتماد مستندات الصرف إدارياً.
-
مايفوض فيه من مجلس الإدارة .
ولقد تم تشكيل مجلس إدارة مركز الخدمة العامة بكلية الآداب لمدة عام قابله للتجديد اعتبارا من 8/12/2013 على النحو التالي :
1- أ.د/ أحمد فهمي عيسي – عميد الكلية ( رئيس )
2- أ.د/ محروس إبراهيم المعداوي – وكيل الكلية لشئون البيئه وخدمة المجتمع ( نائب الرئيس)
3- أ.د/البيومي إسماعيل البيومي – أستاذ بقسم التاريخ ( مدير المركز )
4- أ.د/إبراهيم محمد منصور- الأستاذ بقسم اللغة العربية ومدير وحدة اللغة العربية ( عضو)
5- أ.د/أنور عبد الكريم السيد - الأستاذ بقسم اللغة الأنجليزية ومدير وحدة اللغة الأنجليزية والترجمة ( عضو)
6- أ.د/ محمود عبد الحميد حسين - الأستاذ بقسم الاجتماع ومدير وحدة الدراسات الإجتماعية والتنموية ( عضو)
7- أ.م.د/ صلاح معروف عماشة - الأستاذ مساعد بقسم الجغرافيا ومدير وحدة نظم المعلومات الجغرافية ( عضو)
8- د/ وحيد محمد شعيب - الأستاذ مساعد بقسم الآثار ومدير وحدة الإرشاد السياحي والدراسات الفندقية ( عضو)
9- د/عطية الإمام القللي - الأستاذ مساعد بقسم اللغة الفرنسية ومدير وحدة اللغة الفرنسية والترجمة ( عضو)
10- د/محمد أحمد فضل الحديدي - مدرس بقسم الإعلام ومدير وحدة النشر الإعلامي ( عضو)
, وذلك بناء على قرار السيد الأستاذ الدكتور / علي فتحي حمايل – القائم بعمل رئيس الجامعة رقم (717) بتاريخ 10 ديسمبر2013
|