الأهداف


 

1- الاهتمام بالمنهج العلمى فى تكوين الطالب المعلم الذى يتيح له دراسة  وفهم السلوك والتنبؤ به وتحسينه.

2- تأكيد أهمية الجانب التطبيقى فى الدراسات النفسية والاجتماعية والتى تتمثل فى مجالات علم النفس التربوى وعلم النفس الاكلنيكى والصحة النفسية والإرشاد النفسى والفئات الخاصة.

3- إعداد كوادر متخصصة للعمل فى مجالات الخدمات النفسية والاجتماعية مثل العمل فى المدارس ومؤسسات ذوى الاحتياجات الخاصة والمستشفيات ومؤسسات رعاية الأحداث ومحاكم الأسرة.

4- تطوير وتقنين الأدوات والمقاييس والإختبارات النفسية والإجتماعية والتربوية للإستخدام فى مجال القياس والتقويم فى البيئة المصرية