محاور الخطة السنوية لمركز الخدمة العامة لكلية التربية بدمياط، والقواعد التنظيمية الخاصة
أولا: محاور الخطة
- الإعلان عن ثلاث دورات شهريا.
- وضع سياسة للدعاية والإعلان والتسويق عن الخدمات التي يقدمها المركز لتوفير مصادر للدعم والتمويل الذاتي.
- السعي نحو عقد بروتوكولات تعاون بين المركز والمؤسسات التربوية ومؤسسات المجتمع المدني.
- تفعيل دور الوحدات المختلفة بالمركز.
- تطوير الخدمات التي تلبي احتياجات وراحة المتدربين بتوفير قاعات تدريبية بالتعاون مع إدارة الكلية ومجلس إدارة المركز.
ثانيا: القواعد التنظيمية الخاصة بالدورات التدريبية
واجبات المتدرب:
وتشتمل على:
· الالتزام بالحضور والانصراف حسب مواعيد البرنامج التدريبي.
· عدم الخروج في إجازة خلال فترة انعقاد البرنامج التدريبي.
· يمنع التدخين منعا باتا.
· دخول القاعة قبل المحاضر.
· ترك المكان أفضل مما كان.
· الالتزام بالموعد المحدد للراحة (إن وجدت).
· ان يكون الجوال خلال المحاضرات مغلق وغير ظاهر.
· الالتزام بوضع بطاقة التعريف.
· الالتزام بموضوع محتوى المادة التدريبية.
· ممنوع التواجد في الأماكن غير المصرح بها.
1. الإلغاء: تلغى الدورة للمتدرب إذا تجاوز غيابه (20%) من عدد الساعات المخصصة للدورة بدون عذر مقبول
2. تقديرات النجاح:
· ممتاز85% فأكثر.
· جيد جدا 75% إلى أقل من 85%
· جيد65%إلى أقل من 75%.
· مقبول50% إلى أقل 65%
3. الرسوب: يعد المتدرب راسبا في الدورة في حال كانت نسبة غيابه أكثر من 20% بدون عذر مقبول
يوافق عليه مجلس إدارة المركز ، كذلك حال عدم اجتيازه اختبار أو مشروع تم تكليفه به، كذلك يعد المتدرب راسبا
ولا يمنح شهادة بالدورة حال عدم حصوله علي نسبة 50% وفقا للقواعد المتفق
عليها لتوزيع درجات الدورة (حضور، تكليفات، مشاركات، اختبارات، .....)
4. تقييم المتدربين: يتم وفق المراحل التالية:
· توزيع استمارة على المتدربين من أجل تحديد مستواهم وقدراتهم، قبل الدورة، وتوزيعها مرة اخرى بعد الدورة
لقياس مدى استفادتهم منها.
· بواسطة الاختبارات والمشاريع التي تعقد وتطلب منهم، من خلال عدد الدرجات التي يحصل عليها المتدرب.
· من خلال تفاعله مع المدرب والمشاركة أثناء المحاضرات.
· نسبة حضوره في الدورة.
5. تقييم المدرب يشتمل على:
· مدى استعداد المدرب لإلقاء البرامج التدريبية.
· مدى إسهامه في المحاضرات النظرية ونشاطه في التدريبات العملية.
· مدى ترابط المادة العلمية للدورة مع الأهداف والمحاور المدرجة بدورات الخطة السنوية.
· استخدام أساليب وتقنيات التدريب المستحدثة حسب المستجدات المعاصرة.
· استبيان لتقييم المدرب من وجهة نظر المتدربين.
6. مهام المنسق التدريبي:
·كشف الحضور والانصراف.
· الاستمارات والاختبارات قبل وبعد التدريب.
· الإيجابيات والسلبيات عن البرنامج التدريبي.
كما يتم تقييمه من خلال استبانات توزع على المتدربين ليقيموه من وجهة نظرهم
|