جامعة دمياط | البوابة الالكترونية

أرشيف الأخبار

جائزة اتحاد الجامعات العربية للرسائل العلمية المتميزة

العلاقات الثقافية 09.11.2023 1485

أعلن اتحاد الجامعات العربية عن فتح باب الترشيح لنيل أفضل رسالة ماجستير وجائزة أفضل رسالة دكتوراه لعام 2023 في مجالات مختلفة، بما في ذلك العلوم الأساسية والتطبيقية المتعلقة بتوظيف التكنولوجيا الرقمية الحديثة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وكذلك في مجال الاقتصاد الأخضر وتأثيره على الصحة البشرية، بالإضافة إلى العلوم الإنسانية والاجتماعية التي تتعلق بمواضيع الصحة النفسية.

في هذا السياق، يتعين على المتقدمين الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه توفيق الشروط التالية للتأهل للحصول على الجائزة.

1- يقوم المشروع بترشيح رسالة واحدة فقط من الرسائل السابقة المناقشة في الجامعة للسنوات الدراسية 2020/2021/2022 في المجالات المشار إليها أعلاه.

تتطلب أن يكون المترشح حاصلاً على الدرجة العلمية من الجامعة التي ينتسب إليها الرسالة.

3- أن تتسم الرسالة بالإبداع والابتكار.

4- أن تساهم في حل مشكلات المجتمع العربي.

5- إذا كان لديك بحث قمت بنشره أو قبل نشره في مجلة علمية عالمية محكمة، أو حقّقت براءة اختراع في مجالات العلوم الأساسية والتطبيقية والعلوم الطبية وعلوم الهندسة والتكنولوجيا، والعلوم الزراعية، فيجب أن تقدم ما يثبت ذلك.

6- يتم إرسال الرسالة العلمية المرشحة إليكترونياً وملخصاً لها باللغة العربية ويجب أن لا يتجاوز عدد أسطر الملخص العشرون، وذلك بالنسبة للرسائل المكتوبة باللغات الأجنبية. بالإضافة إلى ذلك، يجب تقديم سيرة ذاتية للباحث وصورة شخصية.

سينتهي موعد التقدم للمشاركة في الترشح لجائزة في الـ25 من ديسمبر عام 2023.

لا يتم اختيار سوى أربع جوائز من بين جميع المترشحين من الجامعات العربية، وتتكون الجوائز من جائزتين للدكتوراة وجائزتين للماجستير.

تشمل جوائز الرسالة المتميزة في برنامج الدكتوراه مبلغ 4000 دولار للمركز الأول و 2500 دولار للمركز الثاني. أما جوائز الرسالة المتميزة في برنامج الماجستير، فتتضمن مبلغ 2000 دولار للمركز الأول و 1500 دولار للمركز الثاني. يمكن إرسال الترشيحات عبر البريد الإلكتروني.Aaruprize2023@aaru.edu.jo.

انشر الخبر :
tweetshareshareshare
جائزة اتحاد الجامعات العربية للرسائل العلمية المتميزةجامعة دمياط

يسعدنا فى البوابة الإلكترونية مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

portal@du.edu.eg