الأهداف الاستراتيجية

 
1- تخريج الكوادر المؤهلة من حملة بكالوريوس الآثار القادرين على المشاركة في تحقيق أهداف قطاعات الآثار الحديثة بمستوىً تنافسي مميز.
 
2- الاسهام بدور فاعل في حفظ وصيانة الآثار وادارة المواقع الأثرية والتراثية وإدارة المتاحف في مصر وتنمية مواردها وتطوير آلياتها لتعظيم الاستفادة منها ثقافياً وفكرياً واجتماعياً واقتصادياً.
 
3- تشجيع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية على البحث العلمي وبناء قدراتهم ورفع كفاءاتهم، مع ربط بحوثهم بمشكلات وقضايا الآثار والسياحة المعاصرة
 
4- تقديم برامج دراسية جديدة مثل برنامج إدارة المواقع الأثرية والتراثية وإدارة المتاحف التي تُعنى بالمتاحف وتطويرها وإدارتها، حيث يأتي هذان البرنامجان تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية في اجتماع سيادته يوم 24/ 8/2017 بضرورة العمل على الاستفادة من امكانات كليات الآثار والسياحة في ادارة وتطوير المتاحف. 
 
5- عقد المؤتمرات العلمية الدورية المحلية والدولية في مجالات الآثار وترميمها وصيانتها وإدارة المواقع الأثرية والتراثية وإدارة المتاحف.
 
6- إصدار مجلة علمية دولية محكمة في تخصصات الآثار للتشجيع على البحث العلمي والنشر الدولي، ورفع التصنيف المحلي والدولي للكلية والجامعة.
 
7- إنشاء معمل مركزي متخصص في ترميم كافة أنواع الآثار الثابتة والمنقولة، مدعوماً بالأجهزة الحديثة، ليكون هذا المعمل هو بيت الخبرة الأول في الدلتا والمدن الساحلية لحفظ وصيانة الآثار التراث الثقافي، ودعم الطلاب والباحثين، ومصادر تمويل للكلية والجامعة.
 
8- بناء الشخصية القيادية المتكاملة للخريجين من خلال إكسابهم مهارات القيادة والعمل الجماعي والالتزام بالجودة والسلوك المهني، والتأكيد على القيم الإنسانية النبيلة وتعميق احترام الذات والولاء للوطن والمحافظة على المبادئ الأصيلة للمجتمع المصري.