قطاع شئون التعليم والطلاب

إدارة شئون الخريجين

  إدارة شئون الخريجين

(1)  مراجعة إحصائيات نتائج الإمتحانات لمرحلتى الليسانس والبكالوريوس لجميع الكليات (الدور الاول / الثانى ) وإعتمادها من رئيس الجامعة وتبليغ الكليات بالموافقة

التأكد من مطابقة أعداد الطلاب الناجحين وتقديراتهم للإحصائية المعتمدة من مجلس الجامعة . (2)

مراجعة القرارات والبراءات الخاصة بالخريجين مع النتيجة للتاكد من مطابقتها . (3)

(4) منح درجة البكالوريوس / الليسانس بقرار من السيد الاستاذ الدكتور / رئيس الجامعة

(5) فحص ومراجعة وتوثيق الشهادات المؤمنة

(6) فحص وتحرير ومراجعة وتوثيق الشهادات الاصلية

القيام بأعمال تعديل نتائج ( الخريجين ) .(7)

8) تعديل بيانات الخريجين (الإسم – تاريخ الميلاد – محل الميلاد – الجنسية )).

(9) مخاطبة القنصليات والسفارات عن صحة بيانات الشهادات الخاصة بالخريجين

(10) اعداد بيانات باعداد الخريجين على مستوى الجامعة ( دور اول / دور ثانى )

 

انجازات إدارة الخريجين بقطاع شئون التعليم والطلاب عن العام الجامعي 2017/2018

 

أولاً:- تطوير وتنظيم عمل الادارة

 

م

النشاط

2017/2018

1

استكمال الموقع الإلكتروني للإدارة

100%

2

عمل بريد الكتروني للإدارة

100%

3

عقد اجتماعات وورش عمل للتواصل وحل المشكلات مع الكليات

80%

4

التنسيق مع مركز التقنية بجامعة المنصورة لإتاحة بيانات الخريجين علي موقع جامعة دمياط

100%

5

تدريب الموظفين بالإدارة لتطوير العمل

90%

6

التعاون مع المؤسسات الخارجية وامدادها بالبيانات المطلوبة

100%

7

اجراء التعديلات اللازمة لنتائج الخريجين للسنوات السابقة والحالية من حيث (الاسم- تاريخ الميلاد- محل الميلاد – التقديرات – الدرجات العلمية- مجموع الدرجات المستحقة طبقاً للقواعد)

100%

 

 

ثانياً:- استحداث نظم جديدة بالإدارة

 

م

النظام

2017/2018

1

منح إفادة للخريجين لمواكبة متطلبات مؤسسات الدول الخارجية

100%

2

وضع ألية لمراجعة بيانات طلاب الفرق النهائية من واقع الملف الخاص بهم علي بياناتهم المسجلة علي نظام ابن الهيثم لشئون التعليم والطلاب

100%

3

تم تنسيق طابع فئة الخمسون جنيهاً وتم طباعته وفحصه وتطبيقه

100%

4

عمل ختم لمراجعة الشهادات الكرتونية وتم العمل به

100%

5

عمل لائحة خاصة بخريجين نظام التعليم المفتوح وتم اعتمادها والعمل بها

100%

6

اعتماد مذكرة وضع طوابع خدمات تعليمية علي الشهادات الكرتونية وتم تفعيلها

100%

7

تم عمل تعديلات علي الشهادات المؤمنة وتم طباعتها والعمل بها

100%

8

تم عمل تعديلات علي الشهادات الكرتونية وجاري طباعتها

80%

 

 

تم استكمال قاعدة البيانات الخاصة بإدارة الخريجين حيث تم :-

 

1-  التعريف بالإدارة من حيث الأعمال الخاصة بشئون الخريجين وماهيه عملها0

2-   إنشاء بريد الكتروني للإدارة لسهوله وسرعة التواصل بين الإدارة وكليات الجامعة والادارات الأخرى ذات الصلة بإدارة الجامعة 0

3-  تم إنشاء قاعدة بيانات متكاملة عن أنشطة الادارة والخدمات التي نقدمها للخريجين موضحاً بها المستندات المطلوبة من الخريج لتلقي الخدمة كالاتي : (طلــب استخراج الشهادة المؤقتة والنهائية للخريجين، اجراءات استخراج شهادة دائمة بدل تالف ،  اجراءات تعديل اسم الخريج أو تاريخ الميلاد)

4-  تم إتاحة بيانات الخريجين كاملة من حيت ( البيانات الشخصية الخاصة بالخريج – الدرجات العلمية الحاصل عليها مدعمه بدرجاته الحاصل عليها خلال فترة سنوات الدراسة ) 

4-استيفاء بيانات النقابات علي موقع الجامعة مع إضافة الرابط الخاص لكل نقابة 

5-  استيفاء بيانات الهيكل التنظيمي بالعاملين بإدارة شئون الخريجين علي الموقع الالكتروني بالجامعة وهم:

 

                                            

الهيكل التنظيمى لادارة شئون الخريجين

مدير الادارة

أ/ مرفت محمود دياب

                   

العاملين بالادارة

ا/ نورا السعيد عامر

 ا/ رشا حنفى محمد
                     

 ا / منى السيد عطية         
           

 أ/ سارة حسين الصعب          

يسعدنا فى البوابة الإلكترونية مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

portal@du.edu.eg