إدارة شئون الخريجين (1) مراجعة إحصائيات نتائج الإمتحانات لمرحلتى الليسانس والبكالوريوس لجميع الكليات (الدور الاول / الثانى ) وإعتمادها من رئيس الجامعة وتبليغ الكليات بالموافقة التأكد من مطابقة أعداد الطلاب الناجحين وتقديراتهم للإحصائية المعتمدة من مجلس الجامعة . (2) مراجعة القرارات والبراءات الخاصة بالخريجين مع النتيجة للتاكد من مطابقتها . (3) (4) منح درجة البكالوريوس / الليسانس بقرار من السيد الاستاذ الدكتور / رئيس الجامعة (5) فحص ومراجعة وتوثيق الشهادات المؤمنة (6) فحص وتحرير ومراجعة وتوثيق الشهادات الاصلية القيام بأعمال تعديل نتائج ( الخريجين ) .(7) 8) تعديل بيانات الخريجين (الإسم – تاريخ الميلاد – محل الميلاد – الجنسية )). (9) مخاطبة القنصليات والسفارات عن صحة بيانات الشهادات الخاصة بالخريجين (10) اعداد بيانات باعداد الخريجين على مستوى الجامعة ( دور اول / دور ثانى ) انجازات إدارة الخريجين بقطاع شئون التعليم والطلاب عن العام الجامعي 2017/2018 أولاً:- تطوير وتنظيم عمل الادارة م النشاط 2017/2018 1 استكمال الموقع الإلكتروني للإدارة 100% 2 عمل بريد الكتروني للإدارة 100% 3 عقد اجتماعات وورش عمل للتواصل وحل المشكلات مع الكليات 80% 4 التنسيق مع مركز التقنية بجامعة المنصورة لإتاحة بيانات الخريجين علي موقع جامعة دمياط 100% 5 تدريب الموظفين بالإدارة لتطوير العمل 90% 6 التعاون مع المؤسسات الخارجية وامدادها بالبيانات المطلوبة 100% 7 اجراء التعديلات اللازمة لنتائج الخريجين للسنوات السابقة والحالية من حيث (الاسم- تاريخ الميلاد- محل الميلاد – التقديرات – الدرجات العلمية- مجموع الدرجات المستحقة طبقاً للقواعد) 100% ثانياً:- استحداث نظم جديدة بالإدارة م النظام 2017/2018 1 منح إفادة للخريجين لمواكبة متطلبات مؤسسات الدول الخارجية 100% 2 وضع ألية لمراجعة بيانات طلاب الفرق النهائية من واقع الملف الخاص بهم علي بياناتهم المسجلة علي نظام ابن الهيثم لشئون التعليم والطلاب 100% 3 تم تنسيق طابع فئة الخمسون جنيهاً وتم طباعته وفحصه وتطبيقه 100% 4 عمل ختم لمراجعة الشهادات الكرتونية وتم العمل به 100% 5 عمل لائحة خاصة بخريجين نظام التعليم المفتوح وتم اعتمادها والعمل بها 100% 6 اعتماد مذكرة وضع طوابع خدمات تعليمية علي الشهادات الكرتونية وتم تفعيلها 100% 7 تم عمل تعديلات علي الشهادات المؤمنة وتم طباعتها والعمل بها 100% 8 تم عمل تعديلات علي الشهادات الكرتونية وجاري طباعتها 80% تم استكمال قاعدة البيانات الخاصة بإدارة الخريجين حيث تم :- 1- التعريف بالإدارة من حيث الأعمال الخاصة بشئون الخريجين وماهيه عملها0 2- إنشاء بريد الكتروني للإدارة لسهوله وسرعة التواصل بين الإدارة وكليات الجامعة والادارات الأخرى ذات الصلة بإدارة الجامعة 0 3- تم إنشاء قاعدة بيانات متكاملة عن أنشطة الادارة والخدمات التي نقدمها للخريجين موضحاً بها المستندات المطلوبة من الخريج لتلقي الخدمة كالاتي : (طلــب استخراج الشهادة المؤقتة والنهائية للخريجين، اجراءات استخراج شهادة دائمة بدل تالف ، اجراءات تعديل اسم الخريج أو تاريخ الميلاد) 4- تم إتاحة بيانات الخريجين كاملة من حيت ( البيانات الشخصية الخاصة بالخريج – الدرجات العلمية الحاصل عليها مدعمه بدرجاته الحاصل عليها خلال فترة سنوات الدراسة ) 4-استيفاء بيانات النقابات علي موقع الجامعة مع إضافة الرابط الخاص لكل نقابة 5- استيفاء بيانات الهيكل التنظيمي بالعاملين بإدارة شئون الخريجين علي الموقع الالكتروني بالجامعة وهم:
إدارة شئون الخريجين
(1) مراجعة إحصائيات نتائج الإمتحانات لمرحلتى الليسانس والبكالوريوس لجميع الكليات (الدور الاول / الثانى ) وإعتمادها من رئيس الجامعة وتبليغ الكليات بالموافقة
التأكد من مطابقة أعداد الطلاب الناجحين وتقديراتهم للإحصائية المعتمدة من مجلس الجامعة . (2)
مراجعة القرارات والبراءات الخاصة بالخريجين مع النتيجة للتاكد من مطابقتها . (3)
(4) منح درجة البكالوريوس / الليسانس بقرار من السيد الاستاذ الدكتور / رئيس الجامعة
(5) فحص ومراجعة وتوثيق الشهادات المؤمنة
(6) فحص وتحرير ومراجعة وتوثيق الشهادات الاصلية
القيام بأعمال تعديل نتائج ( الخريجين ) .(7)
8) تعديل بيانات الخريجين (الإسم – تاريخ الميلاد – محل الميلاد – الجنسية )).
(9) مخاطبة القنصليات والسفارات عن صحة بيانات الشهادات الخاصة بالخريجين
(10) اعداد بيانات باعداد الخريجين على مستوى الجامعة ( دور اول / دور ثانى )
انجازات إدارة الخريجين بقطاع شئون التعليم والطلاب عن العام الجامعي 2017/2018
أولاً:- تطوير وتنظيم عمل الادارة
م
النشاط
2017/2018
1
استكمال الموقع الإلكتروني للإدارة
100%
2
عمل بريد الكتروني للإدارة
3
عقد اجتماعات وورش عمل للتواصل وحل المشكلات مع الكليات
80%
4
التنسيق مع مركز التقنية بجامعة المنصورة لإتاحة بيانات الخريجين علي موقع جامعة دمياط
5
تدريب الموظفين بالإدارة لتطوير العمل
90%
6
التعاون مع المؤسسات الخارجية وامدادها بالبيانات المطلوبة
7
اجراء التعديلات اللازمة لنتائج الخريجين للسنوات السابقة والحالية من حيث (الاسم- تاريخ الميلاد- محل الميلاد – التقديرات – الدرجات العلمية- مجموع الدرجات المستحقة طبقاً للقواعد)
ثانياً:- استحداث نظم جديدة بالإدارة
النظام
منح إفادة للخريجين لمواكبة متطلبات مؤسسات الدول الخارجية
وضع ألية لمراجعة بيانات طلاب الفرق النهائية من واقع الملف الخاص بهم علي بياناتهم المسجلة علي نظام ابن الهيثم لشئون التعليم والطلاب
تم تنسيق طابع فئة الخمسون جنيهاً وتم طباعته وفحصه وتطبيقه
عمل ختم لمراجعة الشهادات الكرتونية وتم العمل به
عمل لائحة خاصة بخريجين نظام التعليم المفتوح وتم اعتمادها والعمل بها
اعتماد مذكرة وضع طوابع خدمات تعليمية علي الشهادات الكرتونية وتم تفعيلها
تم عمل تعديلات علي الشهادات المؤمنة وتم طباعتها والعمل بها
8
تم عمل تعديلات علي الشهادات الكرتونية وجاري طباعتها
تم استكمال قاعدة البيانات الخاصة بإدارة الخريجين حيث تم :-
1- التعريف بالإدارة من حيث الأعمال الخاصة بشئون الخريجين وماهيه عملها0
2- إنشاء بريد الكتروني للإدارة لسهوله وسرعة التواصل بين الإدارة وكليات الجامعة والادارات الأخرى ذات الصلة بإدارة الجامعة 0
4- تم إتاحة بيانات الخريجين كاملة من حيت ( البيانات الشخصية الخاصة بالخريج – الدرجات العلمية الحاصل عليها مدعمه بدرجاته الحاصل عليها خلال فترة سنوات الدراسة )
4-استيفاء بيانات النقابات علي موقع الجامعة مع إضافة الرابط الخاص لكل نقابة
5- استيفاء بيانات الهيكل التنظيمي بالعاملين بإدارة شئون الخريجين علي الموقع الالكتروني بالجامعة وهم: