الإدارة العامة للعلاقات الثقافية

الأهداف

1-  تنظيم وإدارة وتنمية حركة الاتصالات الثقافية والعلمية بين كليات الجامعة وبين الجامعات والهيئات العلمية ومراكز البحث العلمي المحلية والأجنبية.

2-  تحقيق استفادة كليات الجامعة في شتى المجالات وخصوصاً تبادل المعلومات والبرامج والنظم أو تبادل الأفراد العلميين والخبراء وتوفير فرص الدراسة بالخارج للمعيدين والمدرسين المساعدين والباحثين.

3-  توفير أفضل الظروف والشروط لأفراد الجامعة العلمين الذين يسهمون في مجالات التدريس أو البحوث بالجامعات العربية أو الأجنبية وتأكيد دوام الاتصال بينهم وبين الجامعة.

4-  تنظيم وتنمية النشاط الثقافي للجامعة وتنسيق أنشطة الكليات في هذا الصدد سواء في المجال المحلي أو الأجنبي ويتمثل هذا النشاط الثقافي في تنظيم الندوات والمؤتمرات والمواسم الثقافية.

5-  متابعة التطورات المحلية والعلمية في برامج وأساليب ونظم العلاقات الثقافية واستخلاص ما يمكن الاستفادة منه وتطبيقه.

6-  إصدار دليل عمل للعلاقات الثقافية يتضمن كافة اللوائح والقوانين والقرارات المنظمة للعمل في مجال العلاقات الثقافية ليكون دليل للسادة العاملين في المجال ومرشداً للأفراد العلميين بكليات الجامعة.

7-  إقامة دورات تدريبية بالتنسيق مع إدارة التنظيم والإدارة بالجامعة للعاملين في مجال العلاقات الثقافية بكليات الجامعة لتحديث معلوماتهم وتنمية قدراتهم لتطوير الأداء.

8-  إعداد تقارير دورية لنائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث عن أوضاع العلاقات الثقافية بكليات الجامعة وعرض الأفكار لتطويرها واقتراح الحلول لما يصادفها من مشكلات.

 

يسعدنا فى البوابة الإلكترونية مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

portal@du.edu.eg