وتختــــــــــــص بالأعمــــــال التاليـــــة:-
· معاونة أمين عام الجامعة فى كافة الاعمال التى تتعلق برسم السياسة العامة للشئون الادارية بالجامعة
· مراجعة النتائج الإجمالية لأنشطة ومجهودات التقسيمات التنظيمية التى توكل اليه ويبدي الملاحظات التى تؤدى الى تطوير وتحسين طرق العمل بما يكفل رفع معدلات الاداء .
· متابعة التطورات التقدمية والاتجاهات الحديثة فى مجال العمل والاستفادة منها .
· الاشتراك فى عضوية اللجان المتعلقة بالأعمال الادارية او رئاستها فى حدود قانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية والقوانين المختلفة المعمول بها فى الجامعة.
· القيام بالتنسيق بين الانشطة المكلف بالإشراف عليها ويتابع تنفيذ أعمالها.
· القيام بعقد الاجتماعات الدورية مع الرؤساء والمسئولين فى القطاعات التابعة له ويناقش خطوات العمل ومشكلاته ويعمل على تذليل هذه المشكلات .
· القيام بدراسة الخطط الادارية الخاصة بالقطاع الموكل اليه ويرفعها لأمين عام الجامعة لاعتمادها واصدار القرارات اللازمة بما يكفل حسن سير العمل وتحقيق الاهداف العامة للجامعة .
· القيام بدارسة الموضوعات التى تحال له من أمين عام الجامعة ويعد المذكرات والتقارير اللازمة ويناقشها مع أمين عام الجامعة لرفعها للسلطة المختصة .
· المساهمة فى وضع البرامج التنفيذية الخاصة بالأنشطة التى يشرف عليها.
أية مهام اخرى ذات علاقة بطبيعة عمل الوظيفة .
الإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية
الإدارة العامة للشئون الإدارية