الجهات والإدارات التابعة

الإدارة العامة للشئون الإدارية

وتختـص بالأعمـــــــــال التاليــــــــة:ـ

·   إعداد الخطط والسياسات والبرامج التى تلزم تنفيد السياسة العامة للشئون الادارية بجامعة دمياط .

·   متابعة التقسيمات التنظيمية التابعة ومتابعة تنفيذ الاختصاصات الموكلة لها .

·   اقتراح الوسائل والتصميمات المناسبة لإعداد وتجميل المباني من الداخل والخارج والتخطيط للاثاثات والمفروشات وتقديم الخدمات الخاصة بالصيانة والنظافة والمياه والكهرباء .

·    اقتراح السياسة العامة التى تلزم الاستفادة من المسطحات الزراعية وأعمال الحدائق وتجميل المبنى والطرقات بأحواض الزهور بوضع هذه السياسة موضع التنفيذ .

·    الأعمال التى تتعلق بالسكرتارية والمحفوظات لكافة المستندات والملفات التى تمثل قيمة و العمل على فهرستها وتصنيفها وتبويبها وحفظها بالأساليب العلمية بهدف المحافظة عليها وسرعة استخراجها عند اللزوم .

·    أية مهام اخرى ذات علاقة بطبيعة عمل الوظيفة.

 

اولاً:- إدارة السكرتارية والمحفوظات:

وتختـــــــص بالأعمـــــال التاليـــــــة:ـ

·        القيام بإعداد المذكرات والتقارير.

·        مراجعة الإحصاءات والبيانات المختلفة والتأكد من صحتها.

·        متابعة القيد بالسجلات .

·        القيام باستخراج البيانات المختلفة من واقع المستندات والملفات والسجلات.

·        متابعة تطبيق التعليمات والقوانين واللوائح والقواعد التنظيمية فيما يخص عمله.

·        القيام بأعمال البريد الوارد والصادر وقيده وتوجيهه وتوزيعه.

·        متابعة الرد على المكاتبات الواردة التى تحتاج إلى رد وإرسال الاستعجالات اللازمة.

·        أية مهام اخرى ذات علاقة بطبيعة عمل الوظيفة.

 

ثانياً:- إدارة الخدمات الداخلية:

وتختص بالأعمـال التاليــــــــة:-

·   رسم السياسة العامة للحفاظ على المظهر العام الخارجي و الداخلي لمبنى إدارة الجامعة و المباني الإدارية الملحقة .

·   تطبيق نظام الحضور و الانصراف للعاملين ومراجعة إخطارات الغياب و التأخير ومتابعة تبليغها لشئون العاملين

·   توزيع العمال المهنيين و القائمين بأعمال الخدمات المعاونة على الأماكن التي تحتاج إليهم وتوزيع البريد الصادر و الوارد بين الوحدات الداخلية و الخارجية .

·   الاشراف على كافة المرافق العامة بإدارة الجامعة من كهرباء وغاز ومياه وخلافه و العمل على سداد فواتيرها ووضع الخطط اللازمة لترشيد استهلاكها .

·   وضع الخطط اللازمة لتوفير كافة أنواع الأثاث الخاصة بإدارة الجامعة و المباني الإدارية الملحقة .

·   القيام بأعمال تجهيز المؤتمرات و الندوات و الدورات والاجتماعات الدورية والطارئة وكذلك المناسبات والأعياد الوطنية من أعمال نظافة وخلافة و التعاون مع كافة الإدارات المعنية بتلك المؤتمرات .

·   اقتراح التوزيع الداخلي للأماكن بالاشتراك مع إدارة الجامعة طبقاً للهيكل المعتمد لضمان سهولة أداء الأعمال وسرعة إنجازها

·   توزيع العمال على الخدمات وعلى النوبتجيات المسائية و الليلة   .

·   الاشراف على كافة الأعمال الخاصة بإنشاء وتنظيم وتنسيق وصيانة الحدائق بإدارة الجامعة ووحداتها المختلفة .

·   الاشراف  على كافة الأعمال الخاصة بالزراعة و التشجير .

·   توزيع عمال الحراسة على البوابات و الأسوار مع مراعاة الموسم الثقافية و المؤتمرات العلمية و المهرجانات الرياضية .

·   أية مهام اخرى ذات علاقة بطبيعة عمل الوظيفة.

 

ثالثا:- إدارة شئــــون المقـــــر:

وتختص بالأعمـــــال التاليــــــة:ـ

·   اقتراح الوسائل والتصميمات المناسبة لإعداد وتجميل الوحدات والمباني بالجامعة من الداخل والخارج وتنفيذ العمليات المتعلقة بها من رسومات وصيانة ونظافة بالأسلوب  الفني  والعلمي

·   اقتراح نظم المداخل والممرات وأماكن دخول الافراد

·    تصميم اللوحات الارشادية بما يحقق ارشاد الجمهور والعاملين والطلاب

·   اقتراح نظم الاضاءة ونظم استغلال الفراغات وتجميل الطرقات والممرات فى جميع الاوقات بالذات فى المناسبات والاعياد الوطنية

·   اقتراح الصيانة التى تلزم أعمال الترميمات واكمال الخدمات الداخلية من حيث الاهتمام  بالنظافة وتوفير المياه والكهرباء

·   العمل على إظهار الحرم الجامعي وحدات وكليات الجامعة المختلفة بالصورة الحضارية اللائقة بالعاملين بها

·   أية مهام اخرى ذات علاقة بطبيعة عمل الوظيفة. 

 

يسعدنا فى البوابة الإلكترونية مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

portal@du.edu.eg